||   مواقع صديقه   ||   صفحة مجموعة الشيخ الأوحد على الفيس بوك   ||   قناة مجموعة الأوحد على التليقرام   ||   صفحة مجموعة الشيخ الأوحد على الانستقرام   ||   صفحة مجموعة الشيخ الأوحد على تويتر   ||   موقع الإمام الهادي عليه الصلاة والسلام   ||   الإسراء والمعراج   ||   موقع سماحة الشيخ عبدالله العشوان   ||   موقع المدرسة الأحسائية في النجف الأشرف   ||   قناة الأوحد الفضائية   ||   موسوعة الشيخ الأوحد   ||   صبح الأزل   ||   موسوعة الشيخ الأوحد على أجهزة أبل   ||   موسوعة الشيخ الأوحد على أجهزة اندرويد   ||   الأب ستور لأجهزة الأيفون   ||   الأب ستور لأجهزة الجلكسي   ||   شبكة الإحقاقي   ||   برنامج مكتبة الأوحد على الأيفون   ||   برنامج مكتبة الأوحد اندرويد: جلكسي - سوني   ||   مكتبة موقع الأوحد   ||   ضيافة الشيخ الأوحد قدس سره الشريف   ||   لجنة خدام خادم الشريعة الغراء   ||   الأوحد   ||   جامع الإمام جعفر الصادق عليه السلام   ||   قناة لجنة الولاية والتوحيد على اليوتيوب   ||   الحسينية الجعفرية الكويت   ||   الحسينية العباسية الهفوف   ||  
  ||   أخبار مرجعية الإحقاقي   ||   وجوب اطاعة اوامر المولى ميرزا عبدالله الحائري الإحقاقي حفظه الله في جميع ما يأمر به وينهى عنه وقراءة خطاب المشائخ بشأن ذلك   ||   النيابة العامة والإقتداء   ||   خطبة سماحة الشيخ توفيق البوعلي في بيان الشبهات   ||  


الصفحة الرئيسية

شبكة الشيخ الأوحد الثقافية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التعريف بعلماء المدرسة (230)
  • الفكر الأوحدي (797)
  • الدفاع المقدس (202)
  • ينابيع أوحدية (88)
  • تحميل كتب المدرسة (4)
  • شهادات العلماء بحق الشيخ الأوحد الإحسائي (65)
  • كرامات مراجعنا رحم الله الماضين وحفظ الباقين (10)
  • سماحة الشيخ علي الشبيث (1)

خطب ومحاضرات ودروس :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الميرزا عبدالله الحائري الإحقاقي (108)
  • الشيخ جواد الجاسم (94)
  • الشيخ علي الجدي (16)
  • الشيخ مجتبى السماعيل (11)
  • الشيخ عبدالجليل الأمير (33)
  • الشيخ حسين المطوع (32)
  • الشيخ حسين الفهيد (24)
  • الشيخ راضي السلمان (25)
  • الشيخ توفيق البوعلي (22)
  • الشيخ عبدالمنعم العمران (4)
  • الشيخ سعيد القريشي (21)
  • الشيخ عادل الشواف (7)
  • الشيخ كاظم العمران (3)
  • الشيخ نور الدين العبدالله (9)

أقسام اليوتيوب :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مقاطع يوتيوب منوعة (145)
  • منهج السيد كمال الحيدري والرد عليه (2)
  • خطب ومحاضرات الشيخ عبدالحليم الغزي (11)
  • الشيخ عبدالحليم الغزي والشيخ الأوحد (0)

أقسام عامة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • مواضيع عامة (193)
  • واحة الشعر والشعراء (58)
  • واحة عاشوراء الحسين عليه السلام (191)
  • واحة اعتني بصحتك (92)
  • واحة فقهيات (66)
  • واحة الأخلاق والتربية (43)
  • مواضيع دينية (226)

خدمات :

  • أرسل سؤالك
  • الإجابة على الأسئلة
  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا


  • القسم الرئيسي : شبكة الشيخ الأوحد الثقافية .

        • القسم الفرعي : التعريف بعلماء المدرسة .

              • الموضوع : الشيعة خنازير عند ابن عربي .

الشيعة خنازير عند ابن عربي

 

الشيعة خنازير عند ابن عربي

قال ابن عربي في الفتوحات المكية في الباب الثالث والسبعين في الأولياء ومنهم الرجبيون وهم أربعون نفساً في كل زمان لا يزدادون ولا ينقصون , وهم رجال حالهم القيام بعظمة الله , وهم من الأفراد وهم أرباب القول الثقيل من قوله تعالى { إنا سنلقي عليك قولا ثقيلا } وسموا رجبيون لأن حال هذا المقام لا يكون لا يكون لهم إلا في شهر رجب من أول استهلاله إلى يوم انقضائه , ثم يفقدون ذلك من نفوسهم فلا يجدونه إلا دخول رجب السنة الآتية , وقليل من يعرفهم من أهل هذه الطريقة , وهم متفرقون في البلاد منهم من يكون باليمن والشام , وبديار بكر لقيت منهم واحداً بدنيس من ديار بكر ما رأيت منهم غيره , وكنت بالأشواق إلى رؤيته , ومنهم من لا يبقى عليه شيء من ذلك .

 

وكان هذا الذي رأيته قد القى عليه كشف الروافظ من أهل البيعة سائر السنة يراهم خنازير , فيأتي الرجل المستور الذي لم يعرف منه هذا المذهب قط وهو في نفسه مؤمن يدين به ربه , فإذا مر عليه رآه في صورة خنزير فيسد عينيه ويقول تب إلى الله فإنك شيعي رافضي , فيبقى الآخر متعجباً من ذلك فإن تاب وصدق في توبته رآه إنساناً , وإن قال له بلسانه تبت ويظمره لوهيه لا يزال يراه خنزيراً , فيقول له كذبت في قولك تبت , وإن صدق يقول له صدقت فيعرف ذلك الرجل صدقه في كشفه فيرجع عن مذهبه السيء .

 

ولقد جرى لمثل هذا مع رجلين عاقلين من أهل العدالة من الشافعية , ما عرف منهما قط التشيع ولم يكونا من بيت التشيع , غير أنهما اداهما إليه نظرهما وكانا متمكنين من عقلهما فلم يظهرا ذلك واصرا عليه بينهما وبين الله , فكانا يعتقدان السوء في ابي بكر وعمر , وما كانا أصرا من ذلك ويتغالون على تغالي الشيعة , فلما مرا به ودخلا عليه أمر بإخراجهما من عنده , فإن الله كشف له عن بواطنهما في صورة خنزير وهي العلامة التي جعل الله له في أهل هذا المذهب , وكانا قد علما من نفسهما أن أحد من أهل الأرض ما اطلع على حالهما وكانا شاهدين عدلين مشهورين بالسنة فقالا له في ذلك , فقال أراكما خنزيرين وهي علامة بيني وبين الله فيمن كان مذهبه هذا فأظمرا التوبة في نفسهما فقال لهما أنكما الساعة رجعتما عن ذلك المذهب إني أراكما انسانين فتعجبا من ذلك وتابا إلى الله .

 

وهؤلاء الرجبيون أول يوم يكون في رجب يجدون كأنهم انطبقت عليهم السماء فيجدون الثقل , حيث لا يقدرون أن يطوفوا ولا تتحرك فيهم جارحة , ويظطجعون فلا يقدرون على حركة أصلاً ولا قيام ولا قعود ولا حركة يد ولا رجل وجفن عين , ويبقى عليهم ذلك أول يوم ثم يخف من ثاني يوم قليلا , وفي ثالث يوم أقل وتقع لهم المكشوفات والتجليات والإطلاع على المغيبات ولا يزال مظطجعا مسجى ثم يتكلم بعد الثلاث أو يومين ويتكلم معه ويقول ويقال له إلى أن يكمل الشهر فإذا فرغ الشهر ودخل شعبان قام أنشط من عقال فإن كان صاحب صناعة أو تجارة اشتغل بشغله وسلب عنه جميع حاله كله إلا من شاء الله أن يبقي عليه من ذلك أبقاه عليه وهذا حالهم وهو حال غريب مجهول السبب .

 

انتهى كلامه خط في الدرك الأسفل من جهنم هو ومن اعتقد فيه الخير , وحشره في زمرة من سفك دماء آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم ولعنه لعناً وبيلا , فإنه أفسد أكثر الخلائق اعتقاداتهم بتخيلات سوفسطائية منشؤها من مواد سوداوية سارية في مواد نفسه وبدنه الخبيثة عليه لعنة الله وأنبيائه وملائكته وأوليائه وجميع خلقه ما دام النظام .

 

 

المصدر: كتاب كشكول الأحسائي ص 150

 

الكاتب: الشيخ الأوحد الأحسائي قدس سره الشريف 

  طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 2018/03/12  ||  القرّاء : 579




حديث اليوم :

*• عن محمد بن مسلم ، عن أبي جعفر (عليه السلام) ، قال : خطب أمير المؤمنين (عليه السلام) الناس فقال :أيها الناس إنما بدء وقوع الفتن أهواءُ تتبع ، وأحكام تبتدع ، يُخالفُ فيها كلامُ اللهِ ، يُقلِّد فيها رجالٌ رجالاً ، ولو أنّ الباطلَ خلَص لم يخفَ على ذي حجى ، ولو أنّ الحقَ خلَص لم يكن اختلافٌ ، ولكن يؤخذ من هذا ضغثٌ ومن هذا ضغثٌ فيمزجانِ فيجيئانِ معاً ، فهنالك استحوذ الشيطانُ على أوليائهِ ، ونجا الذين سبقت لهُم من اللهِ الحُسنى.* [ المحاسن للبرقي]

حكم ومواعظ :

رب ضارة نافعة ( نفعته ولم تضره ) وعند الشدائد تعرف الأخوان ( التفاف الناس حوله ) وكما قال أحد شعراء العرب : وإذا أراد الله نشر فضيلة طويت أتاح لها لسان حسود ! نعم أقولها بملء الفم ماتعرض له خادم المنبر الحسيني والمربي الفاضل الملا حسن بن موسى الكنين الذي أعطى ومازال يعطي الكثير من وقته وجهده للمنبر الحسيني وقد تخرج على يديه العشرات من الخطباء الذين شقوا طريقهم وآلوا على أنفسهم نشر فكر وثقافة وفلسفة نهضة وثورة الحسين والتعريف بعلوم وفضائل أهل البيت عليهم السلام فماتعرض له من محنة وابتلاء أراد الله من ذلك أن يمتحن طول صبره وقوة عزيمته ورسوخ إيمانه كما هي عادته سبحانه وتعالى في ابتلاء المؤمنين الذين أحبهم وقد ورد في الأثر (إذا أحب الله عبدا ابتلاه) ولله الحمد فقد خرج الملا حسن من هذه المحنة وهذا الابتلاء كما عهدناه مؤمنا صبورا محتسبا موكلا أمره إلى الله الواحد القهار معتقدا موقنا بأن كل مايجري عليه ابتلاء من الله ولاراد لقضاء الله وقدره فما رأيناه خلال هذه المحنة إلا ضاحكا مستبشرا لاتفارق الابتسامة محياه يمارس حياته بصورة طبيعية يصل البعيد قبل القريب محبا للخير والعطاء غير حاقد على أحد وليس في قلبه ذرة كراهية لأحد حتى لمن آذاه وشنع عليه يحثو الخطى كعادته مع تلامذته من خدام المنبر إلى مجالس أبي عبدالله الحسين رغم ما أشيع ويشاع حتى هذه اللحظة من المغرضين الذين امتلأت قلوبهم حقدا بأنه تعرض للسجن والجلد وأصيب بالاكتئاب واعتزل الناس وغير ذلك من هذه الأباطيل والتخرصات الكاذبة وأكاد أجزم بأن هذه الضارة نفعت الملا حسن أكثر مما أضرته ورب أمر مسخط له في عواقبه رضا فقد التف حوله الناس وأصبح بيته مزارا يفد إليه العامة والخاصة للاطمئنان عليه والدعاء له آناء الليل وأطراف النهار فما كلت الألسنة تلهج تدعوا له في ظهر الغيب بأن يفرج الله عنه كربه ويسهل أمره فمن ذا الذي يرفعه الله ويضعه الناس وقد رفع الله ذكره على الألسنة وخلد اسمه في القلوب خلال هذه المحنة وعرف الناس به أكثر وأكثر وحببهم فيه وكلنا ثقة بأنه سيخرج من هذه المحنة أصلب عودا وأقوى شكيمة فلا يغرنكم ماتسمعونه من إشاعات كاذبة وتخرصات باطلة بحق هذا الرجل وهذاالخادم لأبي عبدالله الحسين فوالله أقسم هو كالأسد في عرينه والجبل الأشم في صحرائه ودائما ماتراه يتمثل بحديث رسول الله ( المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف ) وأشهد أن الملا حسن أقوى مما يتصوره البعض بهذا الضع

البحث في الموقع :


  

جديد الموقع :



 هدية فاطمة الزهراء* عليها السلام

 السيدة زينب الكبرى شريكة الحسين عليهما السلام

 لقب الحكيم الإلهي والفقيه الرباني

 السيدة الزهراء تحيط المرجعية الأحقاقي بعين الرعاية

 الشيعة خنازير عند ابن عربي

 شمس الأحقاقي قائد الأوحدية الأوحد الحكيم الإلهي و الفقيه الرباني محل الألطاف الألهية

 المقام الخاص لالسيدة زينب الكبرى شريكة الحسين

 السيدة زينب الكبرى تخص بالرعاية خادم الشريعة الغراء* رضوان الله عليه

 هل يعتبر المرجع المقلد من أهل الخبرة لمقلديه في معرفة و تحديد و تعين المرجع الاحق له ؟

 إشراق شمس الاوحد

مواضيع متنوعة :



 01- قبسات من حياة الشيخ علي آل شبيث قد

 معلومات تبكي الحجر

 إعراب علي

 زيارة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام

 عدت سنة | علي مهدي و ميرزا محمد الخياط و محمد بوجبارة

 الوجبات المفضلة لكل عضو في الجسم

 الله يكره البخيل في حياته والكريم في مماته

 العلامة الشيخ جواد الجاسم - أيده الله - خطبة الجمعة بتاريخ 1437/8/20

 حقيقة ذاتنا الطاهرة

 آل محمد عليهم السلام حاضرون في كل مكان

الأكثر مشاهدة :



 الاستخدام الصحيح لزيوة الشعر

 كلمت الشيخ حسين الشمالي بحق الميرزا علي الحائري الإحقاقي قدس سره الشريف

 تقليد الميت في نظر الميرزا عبدالرسول

 بيان من جماعة المولى الى جناب العلامة الشيخ توفيق البوعلي وكيل علماء ال محمد و أمينهم المخلص والثقة الوفي

 ما جرى في اجتماع يوم الخميس 28 من ذو القعدة مع جناب المولى الميرزا عبدالله الحائري الإحقاقي

  الشيخ الأوحد أحمد بن زين الدين الأحسائي ( أعلى الله مقامه )

 الحوار الكامل مع الشيخ توفيق البوعلي

 الشيخ جواد الجاسم يتكلم عن الميرزا عبدالله وعن مظلومية الميرزا عبدالرسول قدس سره الشريف

 الشيخ عبدالجليل الأمير يطلب من الميرزا عبدالله قبول المرجعية

 الرد الصائب

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 4

  • الأقسام الفرعية : 34

  • عدد المواضيع : 2852

  • التصفحات : 2834659

  • التاريخ : 20/05/2019 - 12:03

جميع الحقوق محفوظة لـ : شبكة نور الإحقاقي © 2016

تصميم، برمجة وإستضافة : الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net